دعوات يهودية متطرفة لاجتياح الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 15 تشرين الأول 2009 - 1:28 م    عدد الزيارات 2115    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعت الجماعات اليهودية المتطرفة أنصارها ومؤيديها، عبر مواقع الكترونية تابعة لها منذ أمس، إلى اجتياح المسجد الأقصى المبارك اليوم وإقامة صلوات وشعائر تلمودية في باحاته وساحاته بمناسبة ما أطلقت عليه اسم انتهاء أعياد الشهر.

 

وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، في بيان عممته الليلة الماضية، "إن الدعوة الجديدة تمت بواسطة العديد من الجماعات اليهودية المتطرفة ومنها ما يسمى رباني ييشيع ومنظمة من أجل بناء الهيكل".

 

وأوضحت أن هذه الدعوة جاءت بعد أن تم إحباط وإفشال مخططات هذه الجماعات المتطرفة باقتحام الأقصى وإقامة طقوس تلمودية في ساحاته الأسبوع الماضي.

 

إلى ذلك، ذكّرت الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني ومؤسسة الأقصى أنها مستمرة في مشاريع نصرة المسجد الأقصى ورفده بالمصلين عبر مسيرة البيارق، ودروس مصاطب العلم الصباحية والمسائية في المسجد الأقصى المبارك، وأكدت أهمية شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى وتكثيفه في كل وقت وحين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »