الاحتلال يستعد اليوم لوضع حجر الأساس لحي استيطاني جديد في القدس بحضور رسمي

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2009 - 1:31 م    عدد الزيارات 1970    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


من المقرر أن يقام عصر اليوم الأربعاء (7/10) حفل وضع حجر الأساس لحي استيطاني يهودي جديد في منطقة جبل المكبر بالقدس المحتلة، أطلق عليه اسم "نوف متسيون"، حيث سيضم أكثر من 150 وحدة استيطانية.

 

وسيتم خلال الحفل الإعلان عن توسيع البناء وبدأ المرحلة الثانية من المشروع، عل الرغم من التوتر الذي تشهده مدينة القدس على الصعيدين الميداني والسياسي، ورغم المطالب الدولية بتجميد الاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

 

وكان  هذا الحي الاستيطاني أقيم من قبل مستثمرين يهود من الولايات المتحدة ويقع في منطقة مهمة بالقرب من فندق إسبانيا.
وذكرت صحيفة /معاريف/ أنه من المتوقع أن يصل إلى الحفل وزير داخلية الاحتلال "إيلي يشاي" وكبير حاخامات اليهود السابق "مائير لاو" وأعضاء "كنيست" آخرون من اليمين، إلى جانب مسؤولين في بلدية الاحتلال في القدس، وكذلك آلاف المشاركين، كما سيتم خلال الحفل إقامة مراسم إدخال أول كتاب التوراة في الكنيس المحلي للحي الاستيطاني الجديد.

 

وأوضحت الصحيفة أن شرطة الاحتلال ستنشر عناصرها في المدينة وترفع من حالة تأهبها لضمان إقامة المراسم بشكل هادئ.
يذكر أن عملية الإسكان في حي "نوف ميتسيون" الواقع بجوار جبل المكبر بدأت في الأشهر الأخيرة من قبل يهود أمريكيين، ويعرف سكان الحي الاستيطان في هذا الحي بأنه نوع من الاستيطان الاعتباري الواقع بجانب موقع فندق "شيفرد" الذي يشكل نقطة خلاف في هذه الأيام.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »