النائب غنايم:

"المسجد الأقصى المبارك هو حق للمسلمين والعرب فقط"

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2009 - 9:47 ص    عدد الزيارات 2142    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

زار النائب في "الكنيست" مسعود غنايم أمس (6-10)، المسجد الأقصى المبارك لتفقد أوضاعه والمعتكفين فيه في ظل الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الأقصى وعلى المرابطين فيه.

 

وخلال زيارته التقى النائب غنايم مفتي القدس  الشيخ محمد حسين، وعدداً من قيادات الوقف الإسلامي، الذين أطلعوه على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه وداخل البلدة القديمة.

 

وأكد النائب غنايم "أن المسجد الأقصى المبارك هو حق للمسلمين والعرب فقط، ولن يتهاون أي عربي أو مسلم في هذا الحق وهذه الملكية. وأن سبب ما يجري من حصار واعتداءات وتوتر هو اعتداء سلطات الاحتلال على حقنا الأساسي في حرية العبادة وحماية مقدساتنا".

 

وعقب النائب غنايم على تصريحات قائد شرطة الاحتلال في القدس "أهارون فرانكو" واصفا إياها بأنها "تصب في نفس مربع العنصرية والاستعلاء الذي يسري في العقلية اليهودية، حث ينسى فرانكو أن العرب والمسلمين أتاحوا حرية العبادة للجميع ولم يغتصبوا حق أحد، وتصريحات فرانكو تقطر عنصرية وحقداً على كل ما هو عربي ومسلم".

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »