النائب غنايم:

"المسجد الأقصى المبارك هو حق للمسلمين والعرب فقط"

تاريخ الإضافة الأربعاء 7 تشرين الأول 2009 - 9:47 ص    عدد الزيارات 2282    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 

زار النائب في "الكنيست" مسعود غنايم أمس (6-10)، المسجد الأقصى المبارك لتفقد أوضاعه والمعتكفين فيه في ظل الحصار الذي تفرضه سلطات الاحتلال على الأقصى وعلى المرابطين فيه.

 

وخلال زيارته التقى النائب غنايم مفتي القدس  الشيخ محمد حسين، وعدداً من قيادات الوقف الإسلامي، الذين أطلعوه على آخر المستجدات والتطورات الميدانية في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه وداخل البلدة القديمة.

 

وأكد النائب غنايم "أن المسجد الأقصى المبارك هو حق للمسلمين والعرب فقط، ولن يتهاون أي عربي أو مسلم في هذا الحق وهذه الملكية. وأن سبب ما يجري من حصار واعتداءات وتوتر هو اعتداء سلطات الاحتلال على حقنا الأساسي في حرية العبادة وحماية مقدساتنا".

 

وعقب النائب غنايم على تصريحات قائد شرطة الاحتلال في القدس "أهارون فرانكو" واصفا إياها بأنها "تصب في نفس مربع العنصرية والاستعلاء الذي يسري في العقلية اليهودية، حث ينسى فرانكو أن العرب والمسلمين أتاحوا حرية العبادة للجميع ولم يغتصبوا حق أحد، وتصريحات فرانكو تقطر عنصرية وحقداً على كل ما هو عربي ومسلم".

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »