الائتلاف الأهلي يؤكد أن الاحتلال يسارع الزمن لفرض وقائع جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2009 - 11:13 م    عدد الزيارات 1630    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أكد الائتلاف الأهلي من أجل القدس أن سلطات الاحتلال تسارع الزمن لفرض وقائع جديدة في القدس والمسجد الأقصى، وتنتهج كل وسائل التضليل من خلال هجمة تهويدية ومتصاعدة يوماً بعد يوم.

 

وطالب الائتلاف في بيان وصلت "موقع مدينة القدس" اليوم (6-10) الأمة العربية والإسلامية والسلطة الوطنية الفلسطينية بالإسراع في وضع برامج عملية تنفيذية لدعم مدينة القدس وأهلها وبالتالي إنقاذ القدس من مخططات التهويد، والإسهام في التصدي لجميع المشاريع التهويدية في القدس، خاصة أن "إسرائيل" تصعّد من استهدافها للقدس وللمسجد الأقصى والبلدة القديمة.

 

وقال الائتلاف: "إن سلطات الاحتلال تواصل انتهاك حرمة المقدسات الدينية وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية، خاصة الشرعية الدولية لحقوق الإنسان، حيث قررت شرطة الاحتلال تكثيف نشر قواتها في كل مكان بالبلدة القديمة وحولها، وفي كل زقاق لمنع أي تجمع للفلسطينيين، وجددت قرارها منع المسلمين والسياح من الدخول لباحات المسجد الأقصى، باستثناء من هم فوق الـ 50 عاما من العمر.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »