مسيرة شعبية حاشدة تنطلق في باب الأسباط لفك الحصار عن الأقصى....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2009 - 11:33 ص    عدد الزيارات 1991    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت قبل قليل مسيرة شعبية وتظاهرة حاشدة من منطقة  بالقرب من باب الأسباط في القدس المحتلة، وسط تواجد عسكري وشرطي احتلالي مكثف.

 

و هتف المشاركون في المسيرة من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني لنُصرة الأقصى المبارك وفك الحصار عنه، فيما أحاط عدد كبير من عناصر شرطة وجنود الاحتلال بالمسيرة في محاولة لقمع المشاركين فيها والاعتداء عليهم.

 

وحضرت إلى المنطقة تعزيزات احتلالية، وتم إغلاق الشارع الرئيسي المؤدي إلى مناطق راس العامود وبلدة سلوان من جهة والى وادي الجوز ووسط ومركز المدينة من الجهة الثانية.

 

ولبس جنود الاحتلال الخوذ واعتلوا التلال في مقبرتي اليوسفية والرحمة في باب الأسباط تمهيدا لمهاجمة المشاركين بالمسيرة والاعتداء عليهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »