مسيرة شعبية حاشدة تنطلق في باب الأسباط لفك الحصار عن الأقصى....

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 تشرين الأول 2009 - 11:33 ص    عدد الزيارات 2061    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


انطلقت قبل قليل مسيرة شعبية وتظاهرة حاشدة من منطقة  بالقرب من باب الأسباط في القدس المحتلة، وسط تواجد عسكري وشرطي احتلالي مكثف.

 

و هتف المشاركون في المسيرة من مدينة القدس المحتلة والداخل الفلسطيني لنُصرة الأقصى المبارك وفك الحصار عنه، فيما أحاط عدد كبير من عناصر شرطة وجنود الاحتلال بالمسيرة في محاولة لقمع المشاركين فيها والاعتداء عليهم.

 

وحضرت إلى المنطقة تعزيزات احتلالية، وتم إغلاق الشارع الرئيسي المؤدي إلى مناطق راس العامود وبلدة سلوان من جهة والى وادي الجوز ووسط ومركز المدينة من الجهة الثانية.

 

ولبس جنود الاحتلال الخوذ واعتلوا التلال في مقبرتي اليوسفية والرحمة في باب الأسباط تمهيدا لمهاجمة المشاركين بالمسيرة والاعتداء عليهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »