عضوا "كنيست" يحذرون من انتفاضة جديدة بسبب الأحداث في مدينة القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 5 تشرين الأول 2009 - 2:19 م    عدد الزيارات 1968    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر اثنان من أعضاء "الكنيست" من أن تقود سياسة اليد الحديدية التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مدينة القدس المحتلة إلى تفجٌر انتفاضة فلسطينية جديدة.

 

وأعرب عضو "الكنيست" طلب الصانع عن أسفه من استغلال "إسرائيل" للأعياد اليهودية لفرض حصار على المسجد الأقصى وعقاب جماعي على المسلمين.

 

وقال: "من المؤسف أن تستغل "إسرائيل" الأعياد لمحاصرة الأقصى ومعاقبة المسلمين جماعياً، وأن حكومة نتنياهو تتحمل كامل المسؤولية عما سيحدث في المسجد الأقصى، والمسلمون سيحمون الأقصى ونحن سندافع عنه بأجسادنا وأرواحنا".

 

من ناحيته، شجب عضو "الكنيست" من حركة "حداش" حنا سويد التصعيد "الإسرائيلي" في المدينة المقدسة ومنع المصلين من دخول الأقصى وإثارتها للمشاعر والتحريض، مضيفاً بأن أعمال من هذا النوع ستؤدي إلى توتير الأوضاع وستخلق أزمة تنتهي بانتفاضة جديدة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »