وسط مشاركة عربية واسعة:

الحملة الأهلية تغلق باب استلام المشاركات في جائزة القدس للبحث العلمي والآداب

تاريخ الإضافة الجمعة 21 آب 2009 - 4:04 م    عدد الزيارات 1181    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت الحملة الأهلية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 عن إغلاق باب المشاركة في جائزة القدس للبحث العلمي والآداب.
 وتعدّ هذه الجائزة أحد أهم مشاريع الحملة الأهلية لاحتفالية القدس، وكانت قد أطلقت في آذار/ مارس من العام الجاري، بإشراف مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ومؤسسة فلسطين للثقافة. وقد استقبل مركز الزيتونة خلال فترة فتح باب المشاركة التي استمرت خمسة أشهر أكثر من 100 دراسة مرشحة لجائزة القدس في البحث العلمي، من مختلف الأقطار العربية. وكذلك استلمت مؤسسة فلسطين للثقافة نحو 600 عمل أدبي مرشح لجائزة القدس للآداب.

 

وقد رصدت اللجنة 30 ألف دولار كجوائز للمسابقة، بحيث يتم تسليم 10 آلاف دولار للفائز بالمركز الأول في كل مسارٍ من مساري جائزة القدس، وثلاثة آلاف دولار للمركز الثاني، وألفي دولار للمركز الثالث.

 

وسيعمل مركز الزيتونة على فرز البحوث المرشحة لجائزة القدس للبحث العلمي، وستعمل مؤسسة فلسطين للثقافة على فرز الأعمال الأدبية، على أن تتأكد من استيفاء الشروط في الأعمال المقدّمة واستبعاد الأعمال المخالفة لشروط الترشيح، وسيتم إرسال البحوث والأعمال المرشحة إلى مجموعة من الخبراء والمختصين لتحكيمها أكاديمياً، واختيار الأعمال الفائزة من بينها.

 

ومن المقرر أن تعلن النتائج في كانون الأول/ ديسمبر 2009، وأن تسلم الجوائز في حفل يقام في كانون الثاني/ يناير 2010 لهذا الغرض.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محمد أبو طربوش

سبعون عامًا.. بين العودة والهروب من أبجدية الهزيمة

الإثنين 14 أيار 2018 - 10:08 ص

 سبعون عامًا، تستلقي على نسيج حياتنا، ونحن نحاول أن نلبس الحزن والألم يومًا بعد يوم، في أعيننا الدمع وفي أيدينا الجمر، ونحن نحاول أن نلفظ أبجدية أخرى، غير أبجدية الهزيمة..سبعون عامًا، والخطا تتماسك بو… تتمة »