بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج:

ندوة نسوية في أحد البيوت المُهددة بالهدم في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الخميس 23 تموز 2009 - 8:04 ص    عدد الزيارات 2120    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 نظمت جمعية العمل النسوى في مدينة القدس المحتلة ندوة دينية  بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج في منزل السيدة أم نبيل الكرد، أحد البيوت المهددة بالإخلاء من قبل سلطة الاحتلال لصالح مشاريع تهويدية في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، بمشاركة عدد من نساء الحي.

 

وتحدثت السيدة أم مصعب الجولاني عن مكانة القدس عبر العصور وكيف أن الإسلام منحها المكانة المباركة من خلال إسراء النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس، حيث عُرج بالنبي إلى السموات العلا، وفيها فرضت الصلاة على المسلمين. داعية الأمة  الإسلامية إلى صلاة في المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »