بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج:

ندوة نسوية في أحد البيوت المُهددة بالهدم في الشيخ جراح

تاريخ الإضافة الخميس 23 تموز 2009 - 8:04 ص    عدد الزيارات 2065    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 نظمت جمعية العمل النسوى في مدينة القدس المحتلة ندوة دينية  بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج في منزل السيدة أم نبيل الكرد، أحد البيوت المهددة بالإخلاء من قبل سلطة الاحتلال لصالح مشاريع تهويدية في حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس المحتلة، بمشاركة عدد من نساء الحي.

 

وتحدثت السيدة أم مصعب الجولاني عن مكانة القدس عبر العصور وكيف أن الإسلام منحها المكانة المباركة من خلال إسراء النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى بيت المقدس، حيث عُرج بالنبي إلى السموات العلا، وفيها فرضت الصلاة على المسلمين. داعية الأمة  الإسلامية إلى صلاة في المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »