الشيخ علي أبو شيخة لـ "موقع مدينة القدس":

الاحتلال يحاول قمع أئمة المسجد الأقصى المبارك بهدف السيطرة الكاملة عليه

تاريخ الإضافة السبت 11 تموز 2009 - 9:36 ص    عدد الزيارات 1869    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتبر الشيخ علي أبو شيخة مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس والأقصى المبارك، اعتقال وإبعاد الشيخ علي العباسي إمام المسجد الأقصى المبارك إلى الضفة الغربية، مؤشراً خطيراً بحق المسجد المبارك وتدخلاً سافراً في  سيادته وصلاحياته من قبل سلطات الاحتلال.

 

 
وأكد الشيخ في حديث خاص بـ" موقع مدينة القدس"، أن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف، هي التي توَكل هؤلاء الأئمة للحفاظ على المسجد الأقصى المبارك وليس الاحتلال.

 

 
وقال الشيخ: "إن الاحتلال يحاول أن يقمع هؤلاء الأئمة بهدف السيطرة الكاملة على شؤون المسجد الأقصى المبارك، وهذه السياسة الإسرائيلية هي أخطر سياسات التهويد التي تحاك ضد المسجد الأقصى المبارك".

 

 
وحول وضع صورة المسجد الأقصى المبارك على دعوة لناد ليلي قال أبو شيخة: "إن مثل هذه الظواهر كثرت في الآونة الأخيرة وكل هذه الرسائل الصهيونية والصور التي تعرض بطريقة استفزازية للمسجد الأقصى المبارك، تعمل على تهيئة ما يسمى بالشعب اليهودي للمراحل القادمة والخطيرة تجاه المسجد الأقصى المبارك في ظل الغياب والصمت العربي والدولي".

 

 
كما أكد الشيخ: "أن الحركة الإسلامية تتصدى لتلك السياسات الإسرائيلية المستمرة اتجاه المسجد الأقصى من خلال تكثيف التواجد اليومي في باحة المسجد الأقصى عبر مسيرة البيارق اليومية التي تنقل عشرات المواطنين الفلسطينيين من المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948، وصلوات الجمعة الحاشدة والاعتصامات اليومية حمايةً للمسجد الأقصى المبارك وحمايةً للقدس الشريف".

 

 
 وأضاف: "إن الحركة تكثف تواجدها في المناطق المهددة إما بالترحيل أو الاستيلاء أو عمليات الهدم في أحياءٍ متفرقة في المدينة المقدسة ومنها حي سلوان والعيسوية وشعفاط والشيخ جراح".
وحول الاستعدادات لشهر رمضان المبارك قال أبو شيخة: "سنقوم بالتعاون مع دائرة الأوقاف الإسلامية من خلال إحضار وجبات الإفطار للصائمين المسلمين، وإعطاء الدروس اليومية، وحشد أهلنا في المناطق الفلسطينية المحتلة عام 1948، وإحياء ليلة القدر".

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »