بطريرك القدس يصلي في دير سلوان من أجل أهل مدينة القدس

تاريخ الإضافة السبت 27 حزيران 2009 - 3:44 م    عدد الزيارات 2626    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ترأس البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس اليوم قداساً دينياً حاشداً في دير الروم الأرثوذكس في قرية سلوان جنوب البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة، صلى خلاله من أجل السلام لمدينة القدس وأهلها في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بها.

 

وشارك البطريرك في الصلاة لفيف من المطارنة والأرشمندريتيين والكهنة، وبحضور أبناء الكنيسة الأرثوذكسية من مختلف مناطق القدس، وممثلين عن السلك الدبلوماسي وحجاج من اليونان وروسيا ورومانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وتحدث بطريرك القدس عن المأساة التي يعيشها أهالي سلوان المهددة منازلهم بالهدم، مؤكداً أن العيش بأمان هو أبسط الحقوق الإنسانية وأن المساس بمسكن الإنسان هو مساس بأمنه وحقوقه الإنسانية.  وصلى من أجل إنصاف هذه العائلات وحمايتهم.

 

وأشار إلى أهمية دير سلوان الدينية والتاريخية حيث يرقد جثمان بطريرك القدس الأول يوفيناديوس والذي في عهده الممتد بين 422 و 458 ميلادي تحولت الكنيسة المقدسية إلى بطريركية بقرار من المجمع المسكوني الرابع عام 451 ميلادي. 

 

وأضاف بطريرك القدس بأن البطريركية الأرثوذكسية تشجع الحجاج على زيارة هذا الدير المقدسي التاريخي الهام.

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »