عمليات تجريف واسعة لأراضي السواحرة وأبو ديس لصالح توسعة معبر "الكنتينر"

تاريخ الإضافة الإثنين 18 أيار 2009 - 10:50 ص    عدد الزيارات 2416    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تُواصل جرافات ضخمة تابعة لسلطات الاحتلال منذ عدة أسابيع تجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين في منطقة السواحرة وأبو ديس والعيزرية جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، والتي تقع في محيط الحاجز العسكري المعروف باسم "الكنتينر" في المنطقة، والذي يربط جنوب الضفة الغربية بشمالها من خلال المرور بشارع وادي النار القادم من الجنوب في بيت لحم والخليل ليصل بلدة العيزرية وشمال الضفة الغربية.

 

وذكر شهود عيان لـمراسلنا في القدس المحتلة أن عمليات التجريف التي تجري واسعة جداً، ويبدو أن سلطات الاحتلال تعمل على إنشاء معبر عسكري أشبه إلى المعابر الدولية منه إلى المعابر المحلية.

 

ووصف عدد من السائقين في المنطقة بأن ما يجري هو تغيير جذري لمعالم المنطقة، في ما أكدت مؤسسات حقوقية أن عمليات التجريف في المنطقة استهدفت حتى الآن أكثر من ثلاثين دونماً من أراضي المواطنين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »