خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة أبو حلبية :

مطلوب من المنظمات الدولية وحقوق الإنسان التدخل لحماية المقدسيين من جرائم الحرب التي يتعرضون لها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 نيسان 2009 - 1:04 ص    عدد الزيارات 2384    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر الدكتور أحمد أبو حلبية رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين خلال مؤتمر صحفي عقده السبت 18/4/2009 في غزة من تصاعد الاعتداءات "الإسرائيلية" في مدينة القدس وأشار إلى أهم الانتهاكات حدثت خلال شهر مارس آذار المنصرم.

    وقال أبو حلبية: إن دولة الاحتلال واصلت سياسة هدم المنازل والاستيلاء عليها وتجريف الأراضي فقامت بهدم منزل مكون من ثلاث طبقات في صور باهر جنوب شرق القدس ومنزل آخر في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب مدينة القدس.

    وذكر إنه خلال شهر آذار الماضي ازدادت عملية تسليم إخطارات إخلاء المنازل لهدمها في القدس حيث بلغت 179 إخطاراً منهم 88 منزل في حي البستان في سلوان و36 منزل في العباسية جنوب حي البستان و55 منزل في رأس خميس.

    وأوضح أبو حلبية أنه خلال هذا الشهر كثفت سلطات الاحتلال من النشاط الاستيطاني في مدينة القدس
حيث تعهد "أفيجدور ليبرمان" رئيس حزب" إسرائيل بيتنا" بالبناء بين شرقي القدس ومستوطنة "معاليه أدوميم" وطالب حكومة الاحتلال الجديدة ببناء المزيد من التكتلات الاستيطانية، وكشف أبو حلبية النقاب عن قيام جمعيات استيطانية بالتخطيط لتوسيع انتشارها والسيطرة علي العقارات في بلدة سلوان وذكر أن إدارة سجن "هداريم" فرضت قيوداً وإجراءات على أسرى القدس تمثلت في فصلهم عن باقي الأسرى وإهمال علاجهم.

    وبين أن سلطات الاحتلال اعتقلت العشرات من الفلسطينيين في القدس عرف من بينهم عائلة الشهيد مرعي الردايدة من بيت حنينا شمال القدس والشيخ رائد صلاح ورئيس الحركة الإسلامية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948 وناشطين من القدس قبيل مؤتمر صحفي له مرتبط بالاحتفال بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009، وذكر أن اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في بلدية الاحتلال فيالقدس صادقت على استمرار بناء مركز شرطة في ساحة البراق علي مساحة 140 م في منطقة الأقواس في ساحة البراق، ووجه أبو حلبية التحية إلى المقدسيين على صمودهم البطولي في مواجهة مخططات الاحتلال الهادفة لترحيلهم وتهويد القدس ودعا المنظمات الدولية لوقف مخططات وانتهاكات الاحتلال العنصرية اليومية بحق المقدسيين
وطالب كل أحرار العالم للتحرك لإطلاق سراح أسرى القدس القابعين في سجون الاحتلال.


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: Mahmoud

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »