سلطات الاحتلال تسطو على حجر من القصور الأموية قرب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 6 نيسان 2009 - 9:23 ص    عدد الزيارات 1821    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف  الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس عن  قيام سلطات الاحتلال  يوم أمس بالاستيلاء على حجر ضخم من  حجارة القصور الأموية في المنطقة المعروفة بالخاتونية - جنوب شرق المسجد الأقصى، وأخذه إلى جهة مجهولة.
وقال الخطيب: "إن طواقم صهيونية  جلبت معها رافعة عملاقة، قامت بانتزاع حجر ضخم من حجارة القصور الأموية  في أرض الخاتونية، ووضعته فوق شاحنة كبيرة جلبت خصيصاً لهذا الغرض وأخذته إلى جهة مجهولة."
ووصف المدير العام للأوقاف الإسلامية ما جرى بأنه إجراء غير مسبوق، وسلب لممتلكات المواطنين وللآثار الإسلامية في المكان، خاصة أنه سرق من أرض وقفية.
وأشار إلى أن بياناً صدر عن دائرة الأوقاف الإسلامية شجب بشدة العمل "الإسرائيلي"، وطالب باستعادة هذا الحجر لما يمثله من قيمة تاريخية ومعنوية.
وأضاف:"تم إبلاغ المسئولين بما جرى، وقدمنا احتجاجاً شديداً للشرطة التي نفت علمها بما جرى، رغم قيامنا بتصوير وقائع عملية السطو والاستيلاء على الحجر".


المصدر: خاص بالموقع - الكاتب: mohman

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »