خطر الهدم يهدّد 11 ألف منزلاً فلسطينيّاً في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 7 أيلول 2008 - 9:52 ص    عدد الزيارات 1698    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال حاتم عبد القادر، النائب المقدسيّ السابق في المجلس التشريعي، إنّ 11 ألف وحدة سكنية فلسطينية في المدينة المقدسة مهدّدة بالهدم وملفاتها عالقة في محاكم الاحتلال بعد أنْ اضطر أصحابها لبنائها دون ترخيص بسبب إجراءات بلديّة الاحتلال.

 

من جهته، وصف الخبير في شؤون القدس والاستيطان، خليل التفكجي، ما يجري من هدمٍ للبيوت بأنّه جزءٌ من الحرب التي تشنّها سلطات الاحتلال ضد المدينة لفرض أمرٍ واقعٍ يُؤخَذ بعين الاعتبار في أيّ تسويةٍ نهائيّة يمكن أن تجري بين سلطة الحكم الذاتي الفلسطينيّ ودولة الاحتلال.

 

يُشار إلى أنّ عمليات هدم البيوت الفلسطينيّة في القدس المحتلة زادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة، وخصوصاً بعد مؤتمر أنابوليس، والحجّة الدائمة عند سلكات الاحتلال في إجراءات الهدم هذه هو البناء غير المرخّص.


المصدر: القدس المحتلة- مركز البيان للإ - الكاتب: admin

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »