خطر الهدم يهدّد 11 ألف منزلاً فلسطينيّاً في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأحد 7 أيلول 2008 - 9:52 ص    عدد الزيارات 1788    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال حاتم عبد القادر، النائب المقدسيّ السابق في المجلس التشريعي، إنّ 11 ألف وحدة سكنية فلسطينية في المدينة المقدسة مهدّدة بالهدم وملفاتها عالقة في محاكم الاحتلال بعد أنْ اضطر أصحابها لبنائها دون ترخيص بسبب إجراءات بلديّة الاحتلال.

 

من جهته، وصف الخبير في شؤون القدس والاستيطان، خليل التفكجي، ما يجري من هدمٍ للبيوت بأنّه جزءٌ من الحرب التي تشنّها سلطات الاحتلال ضد المدينة لفرض أمرٍ واقعٍ يُؤخَذ بعين الاعتبار في أيّ تسويةٍ نهائيّة يمكن أن تجري بين سلطة الحكم الذاتي الفلسطينيّ ودولة الاحتلال.

 

يُشار إلى أنّ عمليات هدم البيوت الفلسطينيّة في القدس المحتلة زادت وتيرتها خلال السنوات الأخيرة، وخصوصاً بعد مؤتمر أنابوليس، والحجّة الدائمة عند سلكات الاحتلال في إجراءات الهدم هذه هو البناء غير المرخّص.


المصدر: القدس المحتلة- مركز البيان للإ - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »