مجندون ومجندات ومستوطنون يقتحمون الاقصى وسط قيود على المصلين

تاريخ الإضافة الإثنين 3 تشرين الثاني 2014 - 11:56 ص    عدد الزيارات 4756    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


اقتحمت مجموعات من المستوطنين، ومن المجندين والمجندات بالجيش الصهيوني بالزيّ العسكري، وعضو "الكنيست"، المتطرفة "شولي معلم" من حزب "البيت اليهودي"، اليوم الاثنين، المسجد الاقصى المبارك من باب المغاربة بحراساتٍ معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال.
ولفت مراسلنا الى أن هذه الاقتحامات وسط اجراءات مشددة ومتواصلة من قوات الاحتلال على البوابات الرئيسية "الخارجية" للمسجد المبارك، منعت بموجبها الرجال ممن تقل اعمارهم عن الاربعين من الدخول الى الاقصى منذ صلاة الفجر، بينما احتجزت بطاقات المصلين على البوابات الرئيسية الى حين خروج أصحابها من بوابات المسجد.
وكانت قوة من جنود الاحتلال داهمت الجامع القبلي، المُتعارف على تسميته بالمسجد الأقصى، ونفّذت في رحابه حملة تفتيشٍ استفزازية.
يذكر أن عشرات المواطنين يتواجدون الآن في المسجد الأقصى وينتشرون في باحاته ومرافقه المتعددة الى جانب حراس وسدنة المسجد المبارك.
وكان نائب رئيس "الكنيست"، المتطرف "موشيه فيجلن" اقتحم الاقصى يوم أمس بشكل استفزازي وحاول أداء طقوس وشعائر تلمودية في باحة صحن مسجد قبة الصخرة وسط حراساتٍ غير مسبوقة.

علي ابراهيم

على خطى التضحية في رمضان

الخميس 30 أيار 2019 - 5:51 م

تتسلل ظلال سوداء قاتمة في خفية وتوجس، تتلافى ضوء القمر وهي مرتابة مرتاعة، تراهم يرتعبون من تمتمات المصلين القانتين المتهجدين، يتسللون إلى المسجد يحملون في قلوبهم جزعًا وفي أيديهم بنادق تكفي لإحداث مذب… تتمة »

براءة درزي

خيمة إبراهيم... رباط أقلق الاحتلال

الأربعاء 29 أيار 2019 - 11:47 م

 بدأ إبراهيم خليل، من الداخل الفلسطيني المحتل، رباطه خارج الأقصى في 26/5/2019 بعدما أبعدته شرطة الاحتلال عن المسجد ومنعته من الدخول إليه والصلاة فيه مدة أسبوعين. وإبراهيم، وهو مختصّ بالعلاج النفسي ولد… تتمة »