أنشطة مؤسسة القدس- فرع اليمن- لمناسبة ذكرى إحراق الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 10 أيلول 2007 - 9:31 ص    عدد الزيارات 7634    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


1-9-07


دعا وزير الأوقاف اليمني  القاضي حمود الهتار رابطة علماء فلسطين لتنظيم مؤتمرٍ عامٍ لعلماء الأمة الاسلامية بشأن القدس، وأبدى استعداد وزارته لرعاية ودعم هذا المؤتمر.
وأكد الهتار في كلمته التي ألقاها اليوم خلال مهرجان "نفـير الأقصـى" الذي نظمته مؤسسة القدس الدولية فرع اليمن، ورابطة علماء فلسطين فرع اليمن إحياءً للذكرى الـ38 لجريمة إحراق المسجد الأقصى.

وشهد النشاط كلمات للقاضي أحمد صالح فرحان، والشيخ محمد صيام، وكلمة هاتفية ألقاها الأستاذ أحمد بحر بالنيابة عن رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية. وكان الأستاذ عمر أبوعبيد مدير عام مؤسسة القدس الدولية فرع اليمن قد أشار في كلمته إلى أهمية مدينة القدس التاريخية والدينية لدى العرب والمسلمين، وإلى الجهود التي تبذلها المؤسسة.

وكانت مؤسسة القدس الدولية- فرع اليمن نظمت نشاطاً علمياً بالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين، للحديث عن الأحقية التاريخية للمسلمين في القدس ونفي ما يروجه اليهود من معلومات غير صحيحة حول هيكلهم المزعوم، شارك في الندوة الدكتور خالد الفهد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، والدكتور محمد الظاهري، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء، والمهندس حاتم أبو حاتم، وجمعٌ من الباحثين والصحفيين.
 


الكاتب: mahmoud

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »