أنشطة مؤسسة القدس- فرع اليمن- لمناسبة ذكرى إحراق الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 10 أيلول 2007 - 9:31 ص    عدد الزيارات 7284    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        


1-9-07


دعا وزير الأوقاف اليمني  القاضي حمود الهتار رابطة علماء فلسطين لتنظيم مؤتمرٍ عامٍ لعلماء الأمة الاسلامية بشأن القدس، وأبدى استعداد وزارته لرعاية ودعم هذا المؤتمر.
وأكد الهتار في كلمته التي ألقاها اليوم خلال مهرجان "نفـير الأقصـى" الذي نظمته مؤسسة القدس الدولية فرع اليمن، ورابطة علماء فلسطين فرع اليمن إحياءً للذكرى الـ38 لجريمة إحراق المسجد الأقصى.

وشهد النشاط كلمات للقاضي أحمد صالح فرحان، والشيخ محمد صيام، وكلمة هاتفية ألقاها الأستاذ أحمد بحر بالنيابة عن رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية. وكان الأستاذ عمر أبوعبيد مدير عام مؤسسة القدس الدولية فرع اليمن قد أشار في كلمته إلى أهمية مدينة القدس التاريخية والدينية لدى العرب والمسلمين، وإلى الجهود التي تبذلها المؤسسة.

وكانت مؤسسة القدس الدولية- فرع اليمن نظمت نشاطاً علمياً بالتنسيق مع نقابة الصحفيين اليمنيين، للحديث عن الأحقية التاريخية للمسلمين في القدس ونفي ما يروجه اليهود من معلومات غير صحيحة حول هيكلهم المزعوم، شارك في الندوة الدكتور خالد الفهد، أستاذ العلوم السياسية بجامعة صنعاء، والدكتور محمد الظاهري، رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة صنعاء، والمهندس حاتم أبو حاتم، وجمعٌ من الباحثين والصحفيين.
 


الكاتب: mahmoud

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »