حزب "شاس" يهدّد بإسقاط حكومة "أولمرت" إنْ تفاوض على القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 آذار 2008 - 9:22 ص    عدد الزيارات 2114    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


هدّد إيلي يشاي، رئيس حزب "شاس" اليمينيّ المتطرف، الوزير في حكومة الاحتلال، مجدّداً أمس الثلاثاء (25/3)، من أنّ كتلته ستنسحب من الائتلاف الحكومي الذي يقوده أولمرت في حال إدراج موضوع القدس على جدول أعمال المفاوضات مع السلطة.

 

وقالت مصادر عبريّة إنّ تلويح الوزير يشاي جاء عقب نداءٍ وجّهه رئيس المعارضة في دولة الاحتلال؛ بنيامين نتنياهو؛ لـ"شاس" للانسحاب من الحكومة بعد أنْ أعلنت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني أنّ المفاوضات مع السلطة الفلسطينيّة تتناول جميع القضايا العالقة.

 

وكان حزب "يسرائيل بيتنا" بزعامة أفيدور ليبرمان قد انسحب من الحكومة الصهيونية بينما لوّحت "شاس" بالانسحاب هي الأخرى في حال إدراج القدس على ملف المفاوضات مع الفلسطينيين، ما يعني من ناحية نظرية إسقاط حكومة أولمرت.


المصدر: القدس المحتلة- المركز الفلسطين - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »