بيروت: اعتصام تضامني صامت تضامنا مع الأقصى والقدس في الطريق الجديدة

تاريخ الإضافة السبت 25 تشرين الأول 2014 - 11:52 م    عدد الزيارات 6358    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        



نظمت (الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة) اعتصاماً تضامنياً رمزياً صامتاً أمام مسجد الامام علي رضي الله عنه في الطريق الجديدة بالعاصمة اللبنانية بيروت، تحت شعار "من القدس الى غزة... فلسطين أرض العزة".

جاء الاعتصام تضامناً مع المرابطين في المسجد الأقصى وأهل القدس وعموم فلسطين، وفي ذكرى استشهاد أمين عام حركة الجهاد الإسلامي د. فتحي الشقاقي، وفي إطار ملتقى الوفاء لفلسطين.

شارك في الاعتصام فيه جموع المصلين وممثلي القوى والهيئات والفصائل اللبنانية والفلسطينية وأعضاء الحملة الاهلية يتقدمهم المنسق العام للحملة أ. معن بشور، ومقررها د. ناصر حيدر، وممثل عن حركة الجهاد الاسلامي في لبنان ابو وسام منور، وعلي فيصل مسؤول الجبهة الديمقراطية،  وممثلون عن المنتدى القومي العربي، تجمع اللجان والروابط الشعبية، المؤتمر الشعبي اللبناني، ملتقى بيروت الاهلي، رابطة ابناء بيروت، جمعية شبيبة الهدى، اللجنة الشعبية في الجناح، ولجنة المبادرة لكسر الحصار على عزة، واللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، ومنتدى التواصل الشبابي العربي، حركة فتح، جبهة التحرير العربية، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، الجبهة الشعبية – القيادة العامة، وحركة فتح – الانتفاضة.

وتم في الاعتصام توزيع "تحية ونداء" من الحملة الاهلية الى أهل القدس والمرابطين والمرابطات في الأقصى، كما تم توزيع "تحية ودعوة" بمناسبة استشهاد الدكتور فتحي الشقاقي امين عام حركة الجهاد الإسلامي.

 

 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »