قوات الاحتلال تقتحم الملتقى الثقافي جنوبي القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 شباط 2008 - 6:51 م    عدد الزيارات 1951    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت قوات كبيرة من أفراد المخابرات الصهيونيّة والقوات الخاصة، مساء أمس الإثنين (4/2)، منازل المسؤولين في الملتقى الثقافي في بلدة صور باهر جنوبي القدس، حيث قامت بتفتيش منازلهم والعبث بها ومصادرة أجهزة الحاسوب الخاصة بهم قبل أنْ تقتادهم إلى مقرّ الملتقى الثقافي في البلدة وتسليمهم أمراً بإغلاق المنتدى الثقافي بالشمع الأحمر حتى إشعار آخر.

 

كما وجّهت المخابرات الصهيونيّة للقائمين على المنتدى تهمة الانتماء لجهات "إرهابية" حسب وصفهم، وأنّهم مجموعة خارجة عن القانون. من جهة أخرى، استنكر أهالي صور باهر الإجراء التعسّفي بحق المئات من أبناء القدس في ممارسة حقهم الطبيعي في استكمال دراساتهم في تعلّم القرآن الكريم والحديث الشريف والفقه الاسلامي، وأكّدوا أنّ هذه الاستفزازات لن تثنيهم عن ممارسة حقّهم في الحياة. كما طالبوا بإعادة فتح المنتدى الثقافي لما له فائدة كبيرة على المجتمع المقدسي في ظلّ الممارسات الصهيونيّة الهادفة إلى طمس الهوية الفلسطينية وتهويد القدس.

 

الجدير بالذكر، أنّ المنتدى الثقافي يقوم بعقد دورات تربوية وتفقيهية للراغبين في استكمال تعليمهم الشرعيّ.


المصدر: القدس المحتلة- فلسطين الآن: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »