بلدية الاحتلال في القدس ترصد ملايين الشواكل لدعم المشاريع الاستيطانية

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 تشرين الثاني 2007 - 8:02 م    عدد الزيارات 1972    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أعلنت بلدية الاحتلال الصهيونيّة في القدس عمّا أسمته "خطة لتطوير" الجزء الشرقي من المدينة، والذي يضمّ الأحياء العربية في المدينة، وتهدف هذه الخطة إلى تكثيف البناء الاستيطاني في شرقي المدينة, وترميم البناء في الحي الإسلامي, وتطوير السياحة والنظافة بهدف المحافظة على المدينة وتطويرها.

 

وأشار رئيس البلدية الصهيونيّة، في مؤتمر صحافي عقده بمقر البلدية، إلى أنّ البلدية قرّرت إنفاق (250) مليون شيكل من أجل دعم المشاريع الاستيطانية في المدينة، والتي تأتي ضمن خطة البلدية والتي تُعَدّ الخطة الأكبر من نوعها منذ الإعلان عن ضمّ المدينة للكيان الصهيونيّ.

 

ولفت رئيس البلدية الصهيونيّ إلى أنّ الخطة جاءت في أعقاب التصريحات التي أطلقها وزير التخطيط الاستراتيجي وزعيم حزب "إسرائيل بيتنا" ليبرمان, والتي دعا فيها إلى التنازل عن أجزاء من القدس العربية التي يسكنها العرب للحفاظ على الأغلبية اليهودية في المدينة.

 

يُشار إلى أنّ الكنيست الصهيونيّ قد أصدر قانوناً تمّ التصويت عليه بالقراءة الأولى، والذي يحظر التنازل عن أجزاء من المدينة إلا بموافقة 80 عضو كنيست.


المصدر: القدس المحتلة– الشبكة الإعلامي - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »