مفتي عام القدس يدين منع سلطات الاحتلال أعمال التبليط في المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 10 تشرين الثاني 2007 - 2:45 م    عدد الزيارات 1863    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 أدان الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، منع سلطات الاحتلال الصهيونيّ أعمال التبليط في المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال الشيخ حسين، في بيانٍ له: "لم تكتفِ السلطات الإسرائيلية باعتداءاتها وحفرياتها أسفل جدران المسجد الأقصى المبارك الخارجية وأساساتها وشقّ الأنفاق بمحاذاتها وتوسيع هذه الأنفاق وتوصيلها بالكُنس التي أقامتها في نفق حائط المسجد الأقصى الغربي كما حصل في ربط ما يسمّى (خيمة إسحاق) من خلال نفقٍ يمرّ أسفل المباني الوقفية الإسلامية بنفق حائط البراق، كما لم تتوقف هذه السلطات عن هدم وطمس معالم الآثار الإسلامية في تلة باب المغاربة وهي الطريق الرئيس للمسجد الأقصى من جهة حي المغاربة، بل واصلت اعتداءاتها لتنقلها إلى داخل المسجد الأقصى المبارك"، مشيراً إلى أنّ هذه السلطات منعت دائرة الأوقاف الإسلامية ولجنة إعمار المسجد الأقصى من أعمال التبليط في ساحات المسجد.

 

وأكّد المفتي العام أنّ مواصلة هذه السياسة العدوانية من قِبَل سلطات الاحتلال على المسجد الأقصى ومدينة القدس، تنذر بنوايا سيئة مبيتة تجاه المسجد وحقّ المسلمين في جميع العالم بهذا المسجد، وذلك بفرض السيادة "الإسرائيلية" على هذا المسجد الإسلامي والتدخل في شؤونه.

 

وناشد الشيخ الزعماء العرب والمسلمين والحكومات والدول العربية والإسلامية كافة، وكذلك الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية ذات العلاقة، الضغط على حكومة الاحتلال الصهيونيّ لإجبارها على التوقف عن هذه الممارسات والاعتداءات على المسجد الأقصى ومدينة القدس. وحمّل سلطات الاحتلال التداعيات المترتبة على هذه الاعتداءات الخطيرة على المسجد الأقصى المبارك ومقدسات المسلمين.


المصدر: القدس المحتلة- وكالات: - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »