المخابرات الصهيونيّة تحذّر "أولمرت" من السماح للمؤسسات الفلسطينيّة بالعمل في القدس الشرقيّة عاصمةً فلسطينيّة

تاريخ الإضافة السبت 3 تشرين الثاني 2007 - 11:27 ص    عدد الزيارات 2109    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذّرت المخابرات الصهيونيّة "الشاباك"، رئيس الوزراء الصهيونيّ إيهود أولمرت من الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمةً للفلسطينيّين أو السماح للمؤسسات الفلسطينيّة بالعمل فيها. وطلبت المخابرات -وفقاً لصحيفة هآرتس العبريّة- عدم تنفيذ ورقة تفاهم قديمة تسمح للمؤسسات الفلسطينية بالعمل في القدس المحتلة كان وقّعها شمعون بيريس ضمن اتفاق أوسلو في عام 1993 عندما كان وزيراً للخارجية.

 

وجاءت التحذيرات في تحليلٍ رفعته المخابرات إلى الحكومة الصهيونيّة قبل انعقاد مؤتمر أنابوليس وطلبت فيه تأجيل البحث في تفاصيل قضية القدس وعدم الاعتراف بقسمها الشرقيّ عاصمةً للفلسطينيّين لضمان السيطرة اليهودية على المقدسات فيها.

 

وكان بيريس تعهّد في رسالته إلى وزير خارجية النرويج آنذاك؛ جوهان جورجن هولست؛ باعتراف كيانه بأهمية المؤسسات الفلسطينية في القدس وضرورة الحفاظ عليها. ونفى بيريس في حينه وجود هذه الرسالة لكن رئيس السلطة الفلسطينيّة الراحل؛ ياسر عرفات، كشف النقاب عنها.


المصدر: وكالات - الكاتب: admin

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »