حماس تدعو لتفعيل المقاومة لحماية المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 18 تشرين الأول 2014 - 10:03 م    عدد الزيارات 5686    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


 

 

دعا إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس أمس الجمعة لتفعيل المقاومة من أجل الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك، مؤكدا أن المساس بالأقصى سيفجر المنطقة.

وقال رضوان أمام المحتشدين في المسيرة التي دعت إليها حركة حماس وشاركت فيها القوى الوطنية والإسلامية: "إن الوضع في المسجد الأقصى والقدس وصل لمرحلة خطيرة من التهويد حيث يستغل الاحتلال انشغال الدول بأحداثها الداخلية لتنفيذ مخططاته بهدم الأقصى وإقامة هيكلة المزعوم".

ووجه رضوان في كلمته رسالة إلى شعبنا المرابط داخل الأقصى داعيا إياه الاستمرار في رباطه وتعزيز مسيرات البيارق والرابط داخل الأقصى، كما دعا الى شد الرحال للأقصى للدفاع عن أولى القبلتين.

ووجه رسالة الى أبناء شعبنا في الضفة الغربية وفي الداخل  والقدس لتفعيل المقاومة للدفاع عن الأقصى، كما دعا المقاومة لان تكون جاهزة للدفاع عن أولى القبلتين.

وأردف:" المسجد الأقصى خط أحمر وليدرك الاحتلال أن استمرار اقتحاماته والمساس بالأقصى سيحرك المنطقة وسيفجر بركانا سيطال الاحتلال"، مؤكدا أن المقاومة لن تقف مكتوفة الأيدي ولن تلجم إذا مس الأقصى بسوء أو خطر.
 

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »