مشعل: وحدة الشعب من أساسيات استراتيجيات التحرير

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 آذار 2016 - 12:07 م    عدد الزيارات 2617    التعليقات 0    القسم انتفاضة ومقاومة، أبرز الأخبار

        


قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، إن وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة الأمة العربية والإسلامية هي واحدة من أساسيات استراتيجيات تحرير فلسطين.


وأكد مشعل، خلال لقاء تلفزيوني، مساء أمس الاثنين، على أهمية الوحدة من أجل فلسطين، التي شهدت أكبر عدد من الأنبياء والمرسلين على تاريخ البشرية.


انتفاضة القدس
وأضاف خلال برنامج (على خطى صلاح الدين)، الذي بثته قناة القدس الفضائية، أن انتفاضة القدس أكدت على استعداد الفلسطينيين لمواجهة الاحتلال.
ولفت مشعل إلى أن الانتفاضة كشفت عن امتلاك الشعب الفلسطيني مخزوناً هائلاً من النضال، وأن القدس والأقصى خط أحمر تُراق من أجله الدماء.
وشدد على أن مخطط الاحتلال سيفشل أمام بطولات شبان الانتفاضة وشاباتها التي يشارك فيها كل شرائح المجتمع.
وأشار إلى أن هذه الانتفاضة أثبتت قدرة شعبنا وشبابه ومقاومته على مفاجأة الاحتلال، مردفاً: طالما هناك احتلال واستيطان، هناك مقاومة وانتفاضة، وصولاً إلى تحرير الأرض والمقدسات.


رؤية التحرير
ونبّه رئيس المكتب السياسي إلى وجود رؤية فلسفية لمشروع التحرير لدى الحركة، مبيناً أنها تشمل خوض المعركة والمواجهة مع الاحتلال إضافة إلى حشد الأمة لهذه المعركة.
وتابع: تم وضع رؤية حول حلقات المشاركين في هذه المعركة، لافتاً إلى أن هذا المشروع يبدأ بدور الشعب الفلسطيني بكل مكوناته ثم الحلقتين العربية والإسلامية وكذلك الدولية والإنسانية.
وأوضح مشعل أنه لكلٍ دوره وأهميته في مشروع التحرير، سواء الدور الرسمي ودور الشعوب، مؤكداً على عدم إغفال عامل النهضة بكل أبعاده، والاهتمام بالجامعات وبناء الوعي الفلسطيني.
 

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »