الشيخ صبري يستنكر حرب الاحتلال على الآثار الإسلامية في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 شباط 2016 - 10:20 م    عدد الزيارات 2076    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أكد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، أن سلطات الاحتلال تشن حربا على الآثار الإسلامية في القدس، من خلال استمرار اعتداءاتها على القصور الأموية، جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال صبري، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال "يُواصل انتهاكه لحرمة المسجد الأقصى، يُريد خرابًا بالآثار الإسلامية".
ولفت صبري، إلى أن الاحتلال سرق عدداً من الحجارة الموجودة في القصور الأموية، وادّعى بأنها من آثارهم الوهمية، موضحا أن المجموعات الصهيونية اتّخذت من الجدار الجنوبي الخارجي للأقصى، ستارة لإعداد فيلم سينمائي ومهرجانات.
وبيّن أن الاحتلال بذلك الإجراء يستبيح الآثار الإسلامية، ولا يحافظ على حرمة المقدسات الإسلامية، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »