اعتقالات ومواجهات واقتحام جامعة القدس في أبو ديس

تاريخ الإضافة الجمعة 29 كانون الثاني 2016 - 11:07 ص    عدد الزيارات 2299    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



شنت قوات الاحتلال فجر الجمعة حملة مداهمات في الضفة الغريبة المحتلة تخللها اعتقال عددا من الشبان، واندلاع مواجهات في مناطق متفرقة، واقتحام مبنى جامعة القدس في أبو ديس.

وقال مراسل إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة مباني جامعة القدس في أبو ديس، وقامت بتفجير بوابات مباني كليات الشريعة والهندسة والطب والحقوق، وعبثت بمحتوياتها، وأحدثت خرابا واسعا فيها.

وأضاف بأن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط الجامعة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت نيرانها بكثافة دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سراج العاصي من مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم بعد اقتحام منزله، فيما درات مواجهات خلال عملية الاقتحام في المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ملوح مسالمة من بلدة بيت عوا غرب مدينة الخليل.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال نفذت عمليات اقتحام لعدد من القرى في مناطق رام الله والخليل وشمال الضفة الغربية، وداهمت منازل المواطنين، ولم يعرف بعد فيما إذا جرت اعتقالات أخرى. 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »