اعتقالات ومواجهات واقتحام جامعة القدس في أبو ديس

تاريخ الإضافة الجمعة 29 كانون الثاني 2016 - 11:07 ص    عدد الزيارات 2172    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        



شنت قوات الاحتلال فجر الجمعة حملة مداهمات في الضفة الغريبة المحتلة تخللها اعتقال عددا من الشبان، واندلاع مواجهات في مناطق متفرقة، واقتحام مبنى جامعة القدس في أبو ديس.

وقال مراسل إن قوات الاحتلال اقتحمت بأعداد كبيرة مباني جامعة القدس في أبو ديس، وقامت بتفجير بوابات مباني كليات الشريعة والهندسة والطب والحقوق، وعبثت بمحتوياتها، وأحدثت خرابا واسعا فيها.

وأضاف بأن مواجهات عنيفة اندلعت في محيط الجامعة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت نيرانها بكثافة دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب سراج العاصي من مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم بعد اقتحام منزله، فيما درات مواجهات خلال عملية الاقتحام في المخيم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد ملوح مسالمة من بلدة بيت عوا غرب مدينة الخليل.

وأشار مراسلنا إلى أن قوات الاحتلال نفذت عمليات اقتحام لعدد من القرى في مناطق رام الله والخليل وشمال الضفة الغربية، وداهمت منازل المواطنين، ولم يعرف بعد فيما إذا جرت اعتقالات أخرى. 

علي ابراهيم

حكايا المطبعين

الجمعة 28 حزيران 2019 - 3:07 م

عمل المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان على تأريخ الأحداث في منطقتنا العربية، فكان يتطرق للموضوعات حينًا وما جرى بها، ويتناول الأحداث أحيانًا أخرى ويربطها بسياقاتها ونتائجها، ومما تناول مؤرخنا ال… تتمة »

براءة درزي

فلسطين مش للبيع!

الأربعاء 26 حزيران 2019 - 2:01 م

يقف مستشار ترمب قبالة المشاركين في ورشة البحرين يشرح لهم ما يتضمنه الجانب الاقتصادي من الخطة الأمريكية للسلام. ويكشف عن المقترحات التي تتضمن استثمار 50 مليار دولار في المنطقة على مدار 10 أعوام، حيث تذ… تتمة »