مؤسسة القدس الدولية تنظم محاضرة بعنوان الأقصى في قلب صاحب المسرى

تاريخ الإضافة الجمعة 15 كانون الثاني 2016 - 10:44 ص    عدد الزيارات 3317    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


ضمن فعاليات مهرجان طلع البدر علينا وبالتعاون مع عدد من الجمعيات الأهلية اللبنانية نظمت مؤسسة القدس الدولية محاضرة تحت عنوان "الأقصى في قلب صاحب المسرى" يوم الأحد في 10/1/2016، حيث حضره عدد من العلماء وممثلي الجمعيات وحشد من المجتمع الأهلي.

وقد قدم المحاضرة رئيس قسم الأبحاث والمعلومات في مؤسسة القدس الدولية الأستاذ هشام يعقوب، حيث أكد أن حب الأوطان والحفاظ عليها جزء من العقيدة، وشدد على أن المسجد الأقصى يشكل رمزًا دينيًا ويحمل مضامين عظيمة لها علاقة بالله عز وجل وبالنبي صلى الله عليه وسلم وبالبشرية والإنسانية بشكل عام.
ودعا يعقوب على ضرورة التفاعل الجماهيري مع قضية القدس والمسجد الأقصى، ومناصرة المرابطين والمقدسيين في صراعهم مع الاحتلال الذي يعمل بشكل حثيث من أجل تهويد المعالم الإسلامية وصبغ المدينة بالصبغة العبرية.

وشاركت المؤسسة في مهرجان "طلع البدر علينا"، من خلال جناحها التفاعلي تحت عنوان "الأقصى رحلة حب" في مركز المعارض البيال في العاصمة اللبنانية بيروت، والذي استمر من يوم الجمعة إلى الأحد 8-9-10\1\2016.

وتهدف الحملة لإدخال البهجة والسّرور بمناسبة المولد، وتعريف الناشئة بأخلاق وسيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم من خلال ألعاب ونشاطات تفاعلية ممتعة وهادفة وتربوية وأجنحة مميزة وعروض مسرحية.
 

 






























براءة درزي

واحد وسبعون عامًا على النّكبة: هل تضيع فلسطين؟

الأربعاء 15 أيار 2019 - 6:46 م

يتذكّر الفلسطينيون حول العالم اليوم مرور واحد وسبعين عامًا على نكبة فلسطين ضمن ظروف دولية وإقليمية ومحلية تفترق وتتلاقى مرّة لمصلحة القضية الفلسطينية، ومرّات ضدّها. ولعلّ مجموعة الظروف والتطورات، لا س… تتمة »

علي ابراهيم

أشواق محبٍّ بعيد

الجمعة 3 أيار 2019 - 4:48 م

يستيقظ الفجر على عتبات حجارتها العتيقة، تعانق أشعته الدافئة الحانية الأزقة والحارات، ويصبغ بكل حب ورأفة ساحات المدينة وأسواقها، وتبدأ الحياة تأخذ طابعًا مختلفًا مع هذا الزائر الجميل، فمهما تكررت زيارا… تتمة »