إصابة جندي صهيوني خلال مواجهات شرقي القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الثاني 2016 - 11:02 م    عدد الزيارات 1698    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 قالت مصادر إعلامية عبرية إن أحد جنود الاحتلال الإسرائيلي أصيب، اليوم الأربعاء، بجراح خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال شرقي مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية في القدس أن مواجهات اندلعت في قرية العيساوية، شرقي المدينة المحتلة، عقب دهم قوات الاحتلال القرية والانتشار بين أحيائها، مشيرة إلى أن الشبّان رشقوا آليات الاحتال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وذكر موقع "واللا" العبري، المقرب من جيش الاحتلال، أن جنديًا أُصيب بعد رشق الشبان الفلسطينين زجاجة حارقة على قوة عسكرية كانت متواجدة في قرية العيسوية.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى، واعتدت على أصحابها، ونصب عددًا من الحواجز بين أحيائها.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا عسكريًا في قرية السواحرة، شرقي القدس واعتقلت شابًا لم تعرف هويته من المنطقة.

وفي شمال مدينة القدس، اعتقلت عناصر من شرطة الاحتلال الطفليْن محمد إياد الهرباوي (15 عامًا)، وحسام جلال سبيتان (17 عامًا) من أمام منزليْهما في بلدة بيت حنينا.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس الخطيب عقب استدعائه للمقابلة في مقر المخابرات الإسرائيلية على حاجز "قلنديا العسكري"، شمالي القدس المحتلة، وهو من سكان مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين.

قدس برس

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »