متطرفون يهود يعتدون على مُصلى في القدس ويمزقون المصاحف

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الثاني 2016 - 6:40 م    عدد الزيارات 2509    التعليقات 0    القسم تقرير وتحقيق، شؤون المقدسيين

        


 هاجم متطرفون يهود، مُصلى الطلاب المسلمين في كلية "هداسا" في القدس المحتلة، وقاموا بتمزيق المصاحف وتخريب المكان.
ونقل موقع "واللا" العبري اليوم الأربعاء، عن إدارة الجامعة أن "الأشخاص قاموا بأعمال تخريب في المكان حيث القوا بالمصاحف على الأرض وألقوا قاذروات بالمكان"، مشيرة إلى أنه تم اكتشاف الأمر عند حضور الطلاب إلى صلاة الفجر.
وصعد متطرفون يهود من اعتداءاتهم على المقدسات الإسلامية في الضفة الغربية والقدس المحتلة وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، عقب انتفاضة القدس، تضمنت محاولات لحرق وكتابة شعارات وعمليات تخريب طالت دور عبادة ومقامات، وأضرحة ومقابر.
وحسب معطيات نشرتها وزارة الأوقاف الإسلامية الفلسطينية، فقد شهد عام 2015 أكثر من 1336 اعتداء على الأماكن المقدسة، في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قدس برس

 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »