عشرات المجندات الإسرائيليات يقتحمن الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 22 أيلول 2014 - 10:42 ص    عدد الزيارات 5864    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسات، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اقتحمت نحو ثمانين مجندة إسرائيلية بلباسهنّ العسكري، وبرفقة العشرات من المتطرفين اليهود، صباح اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى وسط توتر شديد، فيما اعتقلت سلطات الاحتلال 27 فلسطينياً من القدس .

وأفاد حرّاس المسجد الأقصى أنّ 35 مستوطناً وثمانين مجندة، استباحوا باحات المسجد بحماية شرطة الاحتلال، في وقت حاول فيه أربعة مستوطنين إقامة صلوات خاصة بهم.

بموازاة ذلك، وزّع مستوطنون متطرفون، في محيط بوابات المسجد وفي البلدة القديمة، بيانات زعموا فيها قرب الخلاص الإلهي، وأنّ سيطرتهم على المسجد الأقصى وبناء هيكلهم على أنقاضه ما هي إلاّ مسألة وقت، بل إنّها أقرب مما يتصور كثيرون.

في غضون ذلك، تواصلت حملة الاعتقالات ضد فلسطينيي القدس، إذ شنّت سلطات الاحتلال، صباح اليوم، حملة اعتقالات في بلدة القدس القديمة ومخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة.
وأفادت مصادر محلية، أنّ سلطات الاحتلال اعتقلت خمسة شبّان من حارة السعدية في البلدة القديمة، عرف من بينهم: طارق الكرد، محمد تفاحة، وباسم النتشة، في حين اعتقلت سبعة شبّان آخرين من مخيم شعفاط لم يتسنَ معرفة أسمائهم
 

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »