105 لائحة اتهام ضد فلسطينيين بسبب منشورات "فيسبوك"

تاريخ الإضافة الإثنين 14 كانون الأول 2015 - 11:43 م    عدد الزيارات 2299    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 شهدت الآونة الأخيرة زيادة كبيرة في عدد التحقيقات ولوائح الاتهام المقدّمة ضد مواطنين فلسطينيين بتهمة "التحريض" على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبحسب بيانات نشرتها صحيفة /هآرتس/ العبرية، فإن الأشهر الثلاثة الأخيرة شهدت توجيه السلطات لـ 105 لائحة اتهام ضد فلسطينيين، بتهمة "التحريض عن طريق الشبكات الاجتماعية"، مقارنة بـ 50 لائحة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2015.
وقالت الصحيفة "إن سلطات الاحتلال استندت في تقديم لوائح الاتهام إلى معلومات قدمها جهاز المخابرات "الشاباك".
وقدّمت النيابة العامة للاحتلال، اليوم، لائحة اتهام ضد الشاب محمد أبو الكاف (21 عاما) من بلدة صور باهر في القدس المحتلة.
وتنسب اللائحة للشاب أبو الكاف، تهمة الدعوة من خلال صفحته الشخصية في موقع "فيسبوك" إلى مقاومة الاحتلال والإشادة بالشهداء، ومشاركة أغنية فلسطينية تدعو كلماتها إلى قتل مستوطنين وتكثيف عمليات الطعن والدهس، وفق ما جاء في اللائحة.
واعتبرت النيابة العامة للاحتلال ما ورد على صفحة الشاب المقدسي، بمثابة "تشجيع لفعل من أفعال العنف أو الإرهاب"، على حد تعبيره.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »