شهيدان برصاص الاحتلال في الخليل فجر الجمعة

تاريخ الإضافة الجمعة 4 كانون الأول 2015 - 6:28 م    عدد الزيارات 2225    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 استشهد مواطنان أحدهما طفل برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، في تل ارميدة بالخليل جنوب الضفة المحتلة فجر اليوم الجمعة (4-12) بعد الادعاء بتنفيذ عملية طعن أدت لإصابة أحد جنود الاحتلال الصهيوني بجروح طفيفة.
وقال موقع 0404 العبري، إن عملية طعن استهدفت أحد جنود الاحتلال في حي تل ارميدة بالخليل، أصابته بجروح، قبل أن يجري إطلاق النار على فلسطينيين اثنين وإصابتهما بجروح، ومن ثم تمّ الإعلان عن استشهادهما.
وذكر الموقع أن شابا فلسطينيا أشهر سكينا وطعن أحد جنود الاحتلال، ليبادر جنود آخرون من وحدة جفعاتي بإطلاق النار على الشاب وزميل له، وأصابوهما بجروح حيث سقطا على الأرض، وتركا ينزفان حتى الموت.
وأكدت وزارة الصحة في بيان لها، استشهاد الفتى طاهر مصطفى عبد المنعم فنون (19 عاما)، والطفل مصطفى فضل عبد المنعم فنون (16عاما)، في منطقة تل رميدة وسط مدينة الخليل فجر اليوم الجمعة، إثر تعرضهما لإطلاق نار من قوات الاحتلال.
وكان شابان استشهدا الخميس (3-12) بعد تنفيذ عمليتي إطلاق نار وطعن منفصلتين وغير متزامنتين في القدس، أدتا لإصابة جنديين صهيونيين بجروح خطيرة.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »