"حماس" تدعو إلى إشعال المواجهات بالضفة في "جمعة الغضب"

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 تشرين الأول 2015 - 10:19 م    عدد الزيارات 2538    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية المحتلة إلى المشاركة في فعاليات "جمعة الغضب" بتاريخ 30 تشرين أول/ أكتوبر، بالاشتباك مع قوات الاحتلال في نقاط وبؤر التماس.

وأوضحت الحركة في بيان صحفي صدر عنها اليوم الأربعاء (28|10)، أن العديد من الفعاليات الوطنية ستنطلق من مختلف مدن الضفة الغربية بعد صلاة الجمعة المقبلة مباشرة، داعيةً إلى الاستنفار الشعبي والمشاركة الواسعة في مختلف تلك الفعاليات.

وقالت "إن دماء شباب وفتيات الشعب الفلسطيني الأبيّ، والتي تسيل كل يوم على تراب الأرض المباركة، تستلزم من الجماهير الغاضبة ردة فعل حازمة في وجه المحتل المجرم".

وفي سياق متصل، شدّدت على أن "احتجاز قوات الاحتلال لجثامين شهدائنا الأبرار هو خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وأن الحراك الغاضب لجماهير شعبنا سيجبر الاحتلال على إعادتها رغم أنفه"، على حد تعبير البيان.

تجدر الإشارة إلى أن الأراضي الفلسطينية تشهد منذ بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الجاري، انتفاضة شعبية ضد جرائم الاحتلال، ارتقى خلالها حتى الآن 64 شهيداً، كما أصيب مئات آخرون، فيما بلغت خسائر الاحتلال المعلنة 11 قتيلا بالإضافة إلى عشرات الجرحى.
 

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »