نتنياهو يضاعف عدد قوات الاحتلال في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الأربعاء 2 أيلول 2015 - 7:05 م    عدد الزيارات 2631    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن مضاعفة عدد قوات الاحتلال المنتشرة في القدس المحتلة، تحت ذريعة "مكافحة الإرهاب". ونقل موقع "معاريف أون لاين" أن إعلان نتنياهو جاء خلال جلسة خاصة، عقدها في مكتبه تحت عنوان (حالة الأمن في القدس).

وشارك في الجلسة، كل من وزراء الأمن، والأمن الداخلي، والاستخبارات، والمواصلات، ورئيس جهاز الشاباك، ووزيرة العدل. وأكد نتنياهو أن حكومته "لن تطيق حالات رشق السيارات ومحاور الطرق الرئيسية في القدس بالحجارة والزجاجات الحارقة من قبل شبان فلسطينيين".

وأمر بمضاعفة عدد القوات وزيادة وسائل المراقبة، ونشر وحدتين إضافيتين من حرس الحدود، و400 عنصر من شرطة الاحتلال. كذلك كشف أن "المصاعب التي يواجهها جهاز قضاء الاحتلال في محاكمة الأطفال والقاصرين الفلسطينيين، ستدفع إلى دراسة إمكانية تغيير أوامر إطلاق النار، وتسهيل حالات اللجوء إليها في مواجهة راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة، وتحديد حد أدنى من العقوبة على راشقي الحجارة والزجاجات الحارقة". ويأتي ذلك، مع تعاظم عمليات التصدي للجنود ورجال الشرطة، ورشق المستوطنين في القدس المحتلة بالحجارة والزجاجات الحارقة.

وكان الكنيست، قد أقر، قبل شهرين، قانوناً ينصّ على فرض عقوبات شديدة على راشقي الحجارة، كذلك سعى الاحتلال إلى تطبيق يوم دراسي مطول في المدارس الفلسطينية في القدس لتقليص ساعات المواجهة اليومية، ورشق مركبات المستوطنين من قبل التلاميذ أثناء عودتهم من المدارس.

 

المصدر: الرسالة نت 

 

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »