أسيران مقدسيان يدخلان عامهما الثامن في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 20 آب 2015 - 7:15 م    عدد الزيارات 3375    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 يقضي أسيران مقدسيان عامهما الثامن على التوالي في سجون الاحتلال. وأشار الناطق باسم أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إلى أن الأسير محمد خليل أبو سنينة (28 عاما) ولؤي عبد الجبار عبد الحميد أبو نجمة (30 عاما) دخلا عامهما الاعتقالي الثامن.

وأوضح أن أبو سنينة و أبو نجمة اعتقلا بتاريخ 20/8/2008 و قد تعرضا لتحقيق قاسٍ و طويل داخل زنازين التحقيق على يد ضباط المخابرات، وأدانتهما محكمة الاحتلال بالقيام بعدة عمليات إطلاق نار و قتل جنود، والإنتماء لحركة الجهاد الإسلامي.

وأصدرت محكمة الاحتلال حكما يقضي بالسجن 25 عاما على لؤي، بينما حكمت بالسجن المؤبد مرتين و 40 عاما على محمد أبو سنينة، يشار إلى أن الأسيرا لؤي ومحمد تنقلا في معظم سجون الاحتلال و يقبعان حاليا في سجن ريمون الصحراوي.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »