نجل رئيس البرازيل سيفتتح مكتبًا تجاريًا في القدس دون تمثيل سياسي أو دبلوماسي!!

تاريخ الإضافة الخميس 12 كانون الأول 2019 - 9:48 ص    عدد الزيارات 750    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

قالت مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون الأمريكيتين والكاريبي المستشارة حنان جرار إن إدواردو بولسناروا، نجل الرئيس البرازيلي، سيفتتح في 15 من الشهر الجاري مكتبا تجاريا للبرازيل بدون تمثيل دبلوماسي أو سياسي في القدس المحتلة.

واستبعدت جرار، في تصريح صحفي، أن يقوم الرئيس البرازيلي بالوفاء بوعوده الانتخابية فيما يتعلق بنقل سفارة بلاده إلى القدس مثمنة جهود الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والجهات الأخرى التي ساعدت في منع هذه الخطوة.

 

وفيما يتعلق بنية هندوراس نقل سفارتها إلى القدس، أوضحت جرار أنه ولغاية الآن لا يوجد حتى الآن أي تصريحات من رئيس هندوراس أو من الخارجية يؤكد على ذلك مبينة أن كل ما قاموا به افتتاح مكتب في القدس .

وأشارت إلى أن الخبر الذي يتحدث عن نية هندوراس نقل سفارتها إلى القدس جاء في الإعلام العبري ولا يعدو كونه أكثر من دعاية إسرائيلية لجر هندوراس إلى هذا المربع.

 

يذكر أن إدواردو بولسونارو هو الابن الثالث للرئيس البرازيلي الحالي ​جايير بولسونارو​، ودخل الحياة السياسية في البرازيل عام 2015 عن طريق مجلس النواب، وأعيد انتخابه لدورة ثانية في 2018، وهو الأن يرأس لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع الوطني في المجلس.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »