المتطرف "غليك" يؤدي طقوسًا دينية استفزازية على أبواب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 - 11:40 م    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


أدى المتطرف يهودا غليك اليوم الثلاثاء طقوسًا تلمودية على عتبات المسجد الأقصى المبارك عند باب المغاربة من الجهة الخارجية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أحد حراس المسجد.

وتزامنًا مع هذا الاقتحام، اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال قبة الصخرة المشرفة بالأقصى، ومنعت أعمال الترميم بداخلها.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن المتطرف غليك أدى طقوسًا ورقصات تلمودية على عتبات الأقصى عند باب المغاربة من الجهة الخارجية بصورة استفزازية.

وأوضحت أن 79 متطرفًا بينهم 20 طالبًا يهوديًا و"غليك" اقتحموا المسجد الأقصى (خلال فترتي الاقتحامات)، ونظموا جولات استفزازية فيه بحراسة أمنية مشددة، كما استمعوا إلى شروحات عن خرافة "الهيكل" المزعوم.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال حارس الأقصى فادي عليان أثناء عمله في الأقصى، واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة" في باب الخليل، كما اقتحمت قبة الصخرة بالمسجد، ومنعت أعمال الترميم فيها.

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »

علي ابراهيم

كيف أحرّر بيت المقدس 1

الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 7:46 م

أن أعرفها عن قُربيشكل تحرير بيت المقدس من الاحتلال الإسرائيلي غايةً سامية لكل غيورٍ من أبناء الأمة من المحيط إلى الخليج، فالقدس مهوى القلوب والأفئدة، أرض الإسراء ومحضن الأنبياء، وهي وصية الرسول  وأما… تتمة »