مؤسسة القدس الدولية تستقبل نائب الأمين العام للمرصد المغاربي لمناهضة التطبيع

تاريخ الإضافة السبت 30 تشرين الثاني 2019 - 4:52 م    عدد الزيارات 900    التعليقات 0    القسم التطبيع خيانة، التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


استقبل مدير عام مؤسسة القدس الدولية الأستاذ ياسين حمود، نائب الأمين العام للمرصد المغاربي لمناهضة التطبيع الأستاذ أحمد خليفة بحضور منسق العلاقات الخارجية في مؤسسة القدس الأستاذ علي يونس.


واستمع وفد المؤسسة إلى دور المرصد ونشاطه في ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وموريتانيا، وعن فكرة إنشاءه عام 2012.

وأكد خليفة عزم المرصد على توسيع عمله في عدد من الدول العربية وافتتاح مراكز له في العواصم العربية بهدف مواجهة التطبيع ودعم القضية الفلسطينية.


وناقش الطرفان أيضا ما تتعرض له القدس من اعتداءات الاحتلال وتضييقه على المقدسيين وضرورة العمل على تعزيز صمود اهل القدس والمساهمة في إنعاش الاقتصاد المقدسي.


بدوره، أثنى حمود على نشاط وجهود المركز، مؤكدًا على ضرورة توسيع فكرة مواجهة التطبيع في كافة العواصم العربية والإسلامية، وان يترجم ذلك بنشاطات ميدانية وإعلامية وجهود شعبية ورسمية، مؤكدًا استعداد المؤسسة للتعاون والتنسيق لمواجهة خطر التطبيع الذي يهدد الأمة بأكملها.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »