الحموري: استمرار الاعتقالات المكثفة في القدس "لغة تهجير جديدة"

تاريخ الإضافة الخميس 14 تشرين الثاني 2019 - 8:58 ص    عدد الزيارات 522    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

اعتبر مدير مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية زياد الحموري أن استمرار الاعتقالات شهريا وبكثافة للمقدسيين والمقدسيات هي لغة تهجير جديدة يمارسها الاحتلال الصهيوني ضد المقدسيين.

وقال الحموري، في تصريح صحفي، ان الأرقام تشير إلى سياسة إرباك ممنهجة للمقدسيين واعتقالهم وتعطيل أعمالهم حتى يبحث المقدسي عن مخرج تحت الضغط ويخرج من القدس إلى التجمعات السكنية المحيطة بالمحافظة والبعيدة عن البلدة القديمة مثل كفر عقب وقطنة وغربي بيت جالا.

وأكد الحموري أن سياسة الاعتقالات والإبعاد عن الأقصى والبلدة القديمة مشروع عنصري تشرف عليه بلدية القدس الاحتلالية وبمساعدة "الشاباك" والشرطة، حيث يقومون باعتقال المقدسي ومن ثم فصله من وظيفته وعدم السماح له بدخول المناطق المحتلة عام 48 للعمل.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »