مفتي القدس يحذر من تعيين "مستكشفي جبل المعبد"

تاريخ الإضافة الخميس 7 تشرين الثاني 2019 - 9:59 ص    عدد الزيارات 443    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين الثلاثاء من تدخل شرطة الاحتلال في القدس بشؤون المسجد الأقصى المبارك من خلال تعيين ما يسمى "مستكشفي جبل المعبد" في صفوف شرطة الاحتلال بهدف مرافقة الجماعات الاستيطانية المتطرفة والأفواج السياحية التي تقتحم المسجد المبارك.

 

وحذَّر من خطط سلطات الاحتلال الحثيثة لتنفيذ مشروع مخطط القطار الهوائي في القدس الذي يهدف إلى السيطرة على المسجد الأقصى المبارك والمناطق العربية في القدس، لصالح جمعيات متطرفة استيطانية، محملاً سلطات الاحتلال عواقب هذه القرارات.

 

ولفت الشيخ حسين في بيان له اليوم الى الهجمة الشرسة العنصرية التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، والتي طالت مناحي الحياة جميعها، حيث تم استصدار أوامر مصادرة آلاف الدونمات من مختلف محافظات الوطن.

 

وبين الشيخ حسين أن عمليات السرقة التي تقوم بها سلطات الاحتلال والمستوطنون تهدف لفرض سياسة الأمر الواقع، ومنع التواصل بين الأراضي الفلسطينية، ما يدل على إصرار الاحتلال على منع أي فرصة للسلام في المنطقة.

 

وأدان المصادقة على بناء مئات الوحدات الاستيطانية العنصرية، لإسكان المستوطنين فيها، ضمن خطط حكومة الاحتلال العنصرية.

 

وأكد الشيخ حسين ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف هذه الممارسات قبل فوات الأوان.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »