تجمع "بالقدس يهتدون"ينعى الأديب والشاعر التركي نورى باكديل

تاريخ الإضافة الأحد 20 تشرين الأول 2019 - 2:35 م    عدد الزيارات 432    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


نعى أمين عام تجمع "بالقدس يهتدون" الأديب والشاعر التركي نوري باكديل عن عمر ناهز 85 عامًا بعد صراع مع المرض.

وقال الأمين العام الحاج وليد عبد الرزاق:" ننعي إلى ابناء شعبنا الفلسطيني بشكل عام والمقدسي بشكل خاص وأمتنا العربية والإسلامية شاعر القدس الأديب نوري باكديل الذي عرف عنه صلابة الدفاع المستميت عن المسجد الأقصى المبارك وعن القدس، لقد كان دائما صاحب الموقف المشرف تجاه حقوق شعبنا الفلسطيني على مدار العقود السابقة".

وأضاف:" لقد فقدنا نحن المقدسين و خسرت القدس وفلسطين والأمة والإنسانية رجل من رجال هذه الأمة الذين عملوا على نصرة هذه القضية العادلة من خلال الأدب والشعر، ستبقى كلماته مسارًا وطريقًا للمدافعين عن القدس وفلسطين".

واختتم الحاج وليد عبد الرزاق-امين عام التجمع بقوله، فلئن رحل شاعر القدس الكبير فإن شعره ونضاله من أجل قضية شعبنا وأمته باقٍ وخالد أبد الدهر ما بقيت فلسطين، وما بقيت أجيالها الصابرة والمناضلة، نسأل الله العلي القدير أن يتغمد فقيد الأمة بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته وأن يلهمنا وذويه وجميع أبناء شعبه الصابر وأمته المرابطة جميل الصبر والسلوان.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »