كمال الخطيب: الاحتشاد والمرابطة في المسجد الأقصى رسالة تحد للاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 1 تشرين الأول 2019 - 11:39 ص    عدد الزيارات 480    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


دعا الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في الداخل، إلى تنسيق كافة الجهود ومواصلة الحشد الدائم والمرابطة في المسجد الأقصى، وتوجيه رسالة قوية للمستوطنين وحكومة الاحتلال المتطرفة من خلفهم بأن الأقصى دونه دماؤنا وأرواحنا.

وأكد الخطيب في تصريح صحفي، على أن المقدسيين خاصة والفلسطينيين عامة يقومون بواجبهم تجاه المسجد الأقصى، وهم مستعدون للدفاع عنه في كل وقت، فهم لم ينسوا العهد والوفاء لمسجدهم.

وصرح الخطيب، بأن ما يشهده المسجد الأقصى من اقتحامات واعتداءات تصاعد في الآونة الأخيرة بفعل عدة عوامل منها حظر الحركة الإسلامية.

وقال إن "الاحتلال تعمد منع الحركة الإسلامية وإخراجها عن القانون وحل جمعياتها، وكل ذلك ساهم في تعزيز الهجمة الاستيطانية على المسجد الأقصى."

واعتبر بأن الحالة العربية الرسمية الساعية للتطبيع مع الاحتلال ساهمت أيضا في ما يشهده الأقصى من جرأة غير مسبوقة على اقتحامه وتدنيسه.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »