الجامعة العربية تدين اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 9 آب 2015 - 10:59 م    عدد الزيارات 3798    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 أدانت جامعة الدول العربية الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين ومحاولتهم رفع علم الاحتلال عليه.

وقال الأمين المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، في تصريحات له عقب لقائه وفدًا من هيئة المرابطين في القدس برئاسة يوسف مخيمر، بمقر الجامعة العربية، الأحد، إن هذا أمر جديد قديم، والاعتداءات متكررة للمسجد الأقصى، تكاد تكون يومية.

وحذر من اعتداءات جديدة في ذكرى "خراب الهيكل"، مستنكرا محاولات رفع علم الاحتلال على قبة المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة وعلى أماكن إسلامية أخرى، لإثبات وإعطاء إشارة غادرة وكاذبة أنها عبرية، داعيًا الدول العربية إلى وقفة جادة لوقف هذه الاعتداءات.

وشدد صبيح على أن هذا العدوان والتضليل يحتاج إلى وقفة جادة، قائلا: 'لم يكتف المستوطنون عند هذا الأمر بل ذهبوا إلى أكثر من ذلك بتقييد الصلاة والاعتداء على المرابطين داخل المسجد الأقصى، وهو الأمر المخالف للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف الرابعة، وهو مسؤولية الاحتلال، متهمًا حكومة الاحتلال الوقوف خلف تلك الممارسات'.

وأوضح أن الذين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى يدخلون بحماية الجيش ومخابرات الاحتلال ويدخلون من باب المغاربة، ورأى أن كل تلك السياسات مدمرة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »

علي ابراهيم

خمسون عامًا على الجريمة.. والأقصى حيٌّ فينا

الثلاثاء 20 آب 2019 - 4:48 م

كثيرةٌ هي المشاهد التي تؤثر بك تأثيرًا شديدًا، وتغير في كنهك أمرًا صغيرًا لا تدركه، ولكنه عميق الأثر، غائر المعنى.. وكثيرة أيضًا تلك الأسئلة البسيطة الساذجة ولكنها وفي ثوب البساطة تزخر بأعظم المعاني، … تتمة »