جماعات "الهيكل" المزعوم تدعو لاستباحة الأقصى غدا لإقامة حفل تأبين لمستوطن

تاريخ الإضافة السبت 21 أيلول 2019 - 8:04 م    عدد الزيارات 399    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        



 

دعت جماعات "الهيكل" المزعوم، أنصارها وجمهور المستوطنين-عبر مواقعها الاعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي- إلى استباحة المسجد الأقصى المبارك يوم غد الأحد باقتحام "مركزي" واسع والمشاركة في سلسلة من البرامج التهويدية تستبق فترة بدء موسم الأعياد اليهوديّة.

 

وأوضحت نفس الجماعات المتطرفة أن يوم غدٍ الأحد؛ 22 أيلول الجاري، سيتم تنظيم "اقتحام مركزي" للأقصى، بقيادة ما أسمته حاخامات "الهيكل" وقادة اتحاد المنظمات المتطرفة التي تدعو لإقامة "الهيكل" المزعوم مكان المسجد الأقصى.

 

ولفتت، في الدعوة، إلى أنها ستُقيم "حفل تأبين" في الأقصى إحياءً لذكرى عائلة مستوطن يدعى "إيمس" كان قد قتل عام 2010 في عملية بمدينة الخليل.

 

حسب جماعات الهيكل المزعوم فإن "إيمس، والذي سيتم إحياء ذكراه في الأقصى، هو وعائلته من أكثر الداعين لإقامة الهيكل داخل الأقصى".

 

ونوهت نفس الجماعات المتطرفة إلى أن برنامجًا تهويديا آخر سيُقام في المسجد الأقصى بقيادة الحاخام المتطرف بنياهو برونر؛ رئيس المدارس الدينية في صفد، وسيرافقه في هذا الاقتحام عدد من أتباعه وطلاب المدارس الدينية التلمودية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »