وقفات أمام سفارات واشنطن في دول أوروبية بوسم "فلسطين مش للبيع"

تاريخ الإضافة الأربعاء 26 حزيران 2019 - 1:45 م    عدد الزيارات 686    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أبرز الأخبار

        


شهدت دول أوروبية عدّة، الثلاثاء، وقفات احتجاجية أمام السفارات الأمريكية، بمشاركة العشرات من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية والإسلامية ومتضامنين أوروبيين؛ رفضا لصفقة القرن وورشة البحرين.

ونظمت الجالية الفلسطينية في هولندا وقفة أمام السفارة الأمريكية في لاهاي، أعلنت خلالها عن رفض صفقة القرن باعتبارها مشروعًا يهدف لتصفية القضية وسلب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

وسلمت الجالية رسالة للسفارة الأمريكية، أكدت فيها التمسك بالحقوق الفلسطينية، ورفض ورشة البحرين التطبيعية مع الاحتلال، وعدّت صفقة القرن مخالفة للقوانين الدولية.

وشهدت العاصمة الدنمركية كوبنهاغن وقفة مماثلة عند السفارة الأمريكية أقامها المنتدى الفلسطيني في الدنمرك ومجموعة العمل لأجل فلسطين جنوب السويد.

وعبر المشاركون خلالها عن رفضهم صفقة القرن، وطالبوا الإدارة الأمريكية بالتوقف عن دعم الاحتلال "الإسرائيلي" على حساب حقوق الفلسطينيين.

وفي العاصمة البلجيكية بروكسل، شارك العشرات في اعتصام أمام السفارة الأمريكية نظمته الجالية الفلسطينية واللقاء الفلسطيني.

وطالب المشاركون بوقف جميع الإجراءات الأمريكية التي تخدم الاحتلال الإسرائيلي ضمن صفقة القرن، باعتبارها مخالفة واضحة للقانون الدولي.

كما أقامت هيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في العاصمة الألمانية برلين وقفة شعبية رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية ويافطات تطالب بتجريم التطبيع مع الاحتلال "الإسرائيلي" ورفض عقد ورشة البحرين التي تأتي في إطار تصفية القضية الفلسطينية.

وشهدت مدينة ميلانو الإيطالية اعتصامًا أمام السفارة الأمريكية من تنظيم التجمع الفلسطيني في إيطاليا، ضمن الحراك الشعبي الذي أعلن عنه في القارة الأوروبية لمواجهة صفقة القرن ومشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

وأقيمت في مدينة يوتبوري السويدية وقفة شعبية، طالب خلالها المشاركون بالوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام الفلسطيني لمواجهة صفقة القرن والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ونظم تجمع الشباب الفلسطيني في اليونان وقفة شعبية أمام السفارة الأمريكية في أثينا، أكدوا تمسكهم بالحقوق الفلسطينية، ورفضهم مشاريع تصفية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها حق العودة.

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »