كنائس القدس المحتلة تحذر مجددا من تغيير الواقع في المدينة

تاريخ الإضافة السبت 15 حزيران 2019 - 3:31 م    عدد الزيارات 568    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        





 

جدّد بطاركة ورؤساء كنائس القدس المحتلة تحذيراتهم من تغيير الواقع في المدينة المقدسة من خلال وضع يد الاحتلال وجماعاته من المستوطنين يدها على أوقاف المسيحيين في المدينة.

 

ولفت بيان مشترك لرؤساء كنائس القدس إلى إصدارهم بيانا قبل عامين يعكس قلقهم العميق من انتهاكات الوضع القائم "الستاتيكو" الذي يحكم الأماكن المقدسة وحقوق الكنائس وامتيازاتها.

 

وجاء في البيان: "هدفت هذه الانتهاكات الى تقييد قدرة الكنائس في التعامل بحرية مع ممتلكاتنا؛ ومن هذه الانتهاكات ما قامت به جماعات استيطانية متطرفة نجحت إحداها في الحصول على حكم من محكمة القدس المركزية يتيح لها الاستيلاء على ممتلكات تابعة للكنيسة الأرثوذكسية المقدسية في قلب الحي المسيحي قرب باب الخليل في القدس".

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »