130 مستوطنًا وعنصر مخابرات يقتحمون المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 حزيران 2019 - 12:04 م    عدد الزيارات 507    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح الأربعاء، لعشرات المستوطنين المتطرفين ولعناصر من مخابرات الاحتلال باقتحام المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة.

وأغلقت شرطة الاحتلال الساعة الحادية عشر صباحًا باب المغاربة، عقب انتهاء فترة الاقتحامات الصباحية للمتطرفين اليهود، وتأمين الحماية الكاملة لهم أثناء جولاتهم بالمسجد الأقصى.

وأفاد مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس بأن 95 مستوطنًا وطالبًا يهوديًا اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأداء بعضهم طقوسًا تلمودية.

وأوضح أن 35 عنصرًا من مخابرات وشرطة الاحتلال اقتحموا أيضًا المسجد ضمن جولاتهم الاستكشافية، وتجولوا في باحاته.

وواصلت شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين الوافدين من القدس والأراضي المحتلة عام 1948 للمسجد الأقصى، ودققت في هوياتهم الشخصية، واحتجزت بعضها قبيل دخولهم للمسجد.

وصعد المستوطنون وعناصر شرطة الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتداءاتهم وانتهاكاتهم لحرمة المسجد الأقصى، والاعتداء على رواده وحراسه، وإبعاد العشرات منهم عن المسجد لفترات متفاوتة.

علي ابراهيم

نفش العهن في الحديث عن صفقة القرن

السبت 1 شباط 2020 - 2:17 م

 وممّا أورده المؤرخ الكبير أبو الفضل محمد بن النهروان من الأحداث التي جرت في منطقتنا العربية، في العقد الأول من الألفية الثالثة، تلك الخطة الأمريكية التي أرادت إنهاء القضية الفلسطينية، وروجت لها على أ… تتمة »

براءة درزي

عن "إقامة الصلاة" في باب الرحمة..

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020 - 4:24 م

حملة محمومة من الاعتداءات شنّها الاحتلال منذ مطلع عام 2020 في باب الرحمة: اقتحام للمصلى، واعتداءات على المصلين بالضرب والسّحل، واعتقالات بالجملة، وقرارات بالإبعاد؛ وذلك في سياق متّصل باعتداءاته التي ب… تتمة »