الأقصى يشهد اقتحامات واسعة تزامنًا مع دعوات لاستباحته في عيد "نزول التوراة" التلمودي

تاريخ الإضافة الأحد 9 حزيران 2019 - 9:54 ص    عدد الزيارات 582    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، أبرز الأخبار

        


يشهد المسجد الأقصى المبارك، منذ ساعات صباح اليوم الأحد، اقتحامات واسعة لعصابات المستوطنين من جهة باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وتنفذ مجموعات المستوطنين جولات مشبوهة واستفزازية في المسجد قبل الخروج منه من جهة باب السلسلة.

وتأتي اقتحامات اليوم الواسعة مع دعوات لجماعات الهيكل المزعوم لأنصارها وجمهور المستوطنين لاستباحته صباح اليوم تزامنا مع بدء ما يسمى بـ"عيد نزول التوراة" التلمودي.

وكانت عصابات المستوطنين استأنفت صباح اليوم اقتحاماتها للمسجد المبارك بعد اغلاقه بوجهها طيلة فترة عيد الفطر السعيد.

يُشار أن مجموعات من غلاة المستوطنين مارست عربداتها الليلة الماضية في القدس القديمة لنفس المناسبة وخلال ذهابها وإيابها من وإلى باحة حائط البراق (الجدار الغربي للمسجد الأقصى)، وامتدت عربدات المستوطنين الى عدد من أحياء بلدة سلوان جنوب الأقصى، خاصة التي تتواجد فيها بؤرا استيطانية.

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »