مؤسسة القدس ماليزيا تطلق يومًا تضامنيًّا مع الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 1 حزيران 2019 - 3:17 م    عدد الزيارات 1324    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


أطلقت مؤسسة القدس ماليزيا "يوم الأقصى التضامني" على مستوى ولاية قدح الماليزية، وذلك من مسجد زاهر بمدينة ألور ستار عاصمة الولاية قبل صلاة الجمعة (31-5).

ونُظم اليوم التضامني بالشراكة مع حكومة الولاية وبرعاية رسمية وحضور من رئيس وزراء الولاية داتو سيري حاجي مخرز بن تون محاضير محمد، ووزير الشؤون الدينية في الولاية داتو د. إسماعيل صالح.

وشهد اليوم التضامني إطلاق النسخة الخاصة بولاية قدح من كتاب "القدس والأقصى في قبضة التهويد" المترجم إلى اللغة الماليزية، كما ألقيت خطبة جمعة موحدة في مساجد الولاية عن فلسطين والأقصى، وتم تنظيم معرض القدس الذي افتتحه رئيس الوزراء.

 

بدوره، قال رئيس وزراء الولاية داتو سيري حاجي مخرز إنه من دواعي سروري أن أكون هنا اليوم من أجل المسجد الأقصى المبارك، شاكرا مؤسسة القدس ماليزيا على تنظيم هذا الحدث في أنحاء ولايته.

وقال: إن "فلسطين والمسجد الأقصى في أعماق كل مسلم، والمسجد الأقصى هو قبلتنا الأولى، ونحن كماليزيين بالرغم من بعد المسافات نؤمن أن المسجد الأقصى يخصنا كما يخص الفلسطينيين".

وأضاف: "لذلك فإن من مسئوليتنا أن نحمي المسجد الأقصى ونحرره من الاحتلال والطغيان"، مؤكدا على أهمية قضية القدس والمسجد الأقصى بالنسبة للماليزيين، بل إنها إحدى القضايا التي يتوحد عليها الماليزيون جميعا".

وأشار إلى أن مؤسسة القدس ماليزيا تم إنشاؤها عام 2012، وأنه سيستمر تجنيد الدعم من أجل مواصلة مسيرتها، مثمنا جهود إدارتها وكل العاملين فيها في سبيل نصرة هذه القضية المقدسة.

 

من جهته، قال د. شريف أبو شمالة، رئيس مؤسسة القدس ماليزيا إن هذا اليوم التضامني يسعى إلى لفت الانتباه إلى قضية مدينة القدس ومعاناة الأقصى ودعم العملية التعليمية المستقلة، التي تتعرض لهجمة إسرائيلية شرسة تحاول أن تفرض المناهج الإسرائيلية على طلابنا.

وأوضح "أنّه منذ تأسيس المؤسسة بتوجيه ورعاية من سعادة رئيس الوزراء داتو مخرز وهي تعمل على توحيد قلوب وأفعال المجتمع الماليزي على نصرة القدس والمسجد الأقصى قضية إسلامية وإنسانية حضارية تتخطى الاختلافات السياسية والإيدلوجية".
 
وأشار إلى أن المؤسسة تعمل على ترويج قضية القدس والمسجد الأقصى عبر مجموعة من الكتب والإصدارات والأنشطة والفعاليات والمعارض والمؤتمرات والدورات التدريبية، بالشراكة مع الجامعات ومؤسسات المجتمع المحلي.

وكشف أن مؤسسته ستطلق قريبا كتاب دليل الأقصى وموقع أقصى بيديا كأول موسوعة عن الأقصى أون لاين باللغات المحلية في الإقليم الماليزية والإندونيسية والتايلندية والعربية والإنجليزية، وسيتم إضافة عدد من اللغات الأخرى لاحقا.

 

وشكر أبو شمالة رئيس الوزراء الماليزي تون محاضير محمد "الذي كان كعادته دائما الصوت المرتفع للدفاع عن فلسطين في جميع المحافل الدولية بلغة قوية وواضحة تطالب بالعدالة للشعب الفلسطيني المظلوم وبحقه في نيل حريته وتقرير مصيره".

وقال: "يعرف الفلسطينيون صدق هذه المواقف القوية ويدركون أهميتها من دولة بحجم وتأثير ماليزيا، فخرج الشباب والناس في فلسطين وتحديدا في قطاع غزة يحملون علم ماليزيا وصور رئيس الوزراء ويهتفون باسمه ضمن أغانيهم الشعبية وفي مسيرات العودة وفي ملاعب كرة القدم".
 
كما ثمن جهود سعادة داتو حجي مخرز بن تون محاضير رئيس وزراء قدح على رعايته لهذا اليوم التضامني.

 

 







براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »

براءة درزي

برد الثلاجات إذ يغدو لهيبًا!

الخميس 12 أيلول 2019 - 3:06 م

لا ينفكّ الاحتلال يستغلّ جثامين الشهداء ومقابر الأرقام ضمن وسائل الضبط والعقاب التي يسعى عبرها إلى ترويض الفلسطينيين، وخلق مجتمع خانع راضٍ بالاحتلال، تارك للمقاومة، نابذٍ لها، معرضٍ عنها. وتتحالف أذرع… تتمة »