ظريف: القدس ليست للبيع وليست ملكا لأميركا لتمنحها لإسرائيل

تاريخ الإضافة الجمعة 31 أيار 2019 - 3:19 م    عدد الزيارات 574    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        



 

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بان القدس متعلقة بالمسلمين والشعب الفلسطيني ولا يحق لأحد أن يمنح قبلة المسلمين الاولى للأميركيين والكيان الصهيوني أو أن يتخذ أي اجراء آخر يؤدي للمساس بأهداف الشعب الفلسطيني.

 

وقال، في تصريح أدلى به للصحفيين اليوم الجمعة خلال مشاركته في مسيرات يوم القدس العالمي بطهران، "إن رسالة اليوم هي أن القدس ليست للبيع ؛فالقدس ليست ملكا لاميركا لتمنحه للكيان الصهيوني وليس بإمكان هذا الكيان ان يدعي ملكيته لها".

 

وقال وزير الخارجية الايراني، "انه من الأفضل لاجتماع منظمة التعاون الإسلامي الذي سيعقد في مكة المكرمة اليوم أن يقوم بالعمل الذي تأسست المنظمة لأجله وهو دعم القدس والشعب الفلسطيني، بدلا عن التبجحات التي أطلقت مساء أمس ضد إيران وأفرحت الكيان الصهيوني".

 

وأكد ظريف في الختام "انه لا يحق لأحد أن يبيع القدس من جانب المسلمين، والذين يسعون وراء صفقة القرن سيصلون في الواقع الى إفلاس القرن وستفشل مؤامراتهم".

براءة درزي

بأيدينا نعيد القدس!

الخميس 5 كانون الأول 2019 - 1:22 م

ترزح القدس اليوم تحت الاحتلال الإسرائيلي الذي يعمل على أن يزوّر تاريخ المدينة، وإعادة صياغة حاضرها، ليكون مستقبلها متوافقًا مع روايته، التي تلغي وجودًا عربيًا وإسلاميًا ضاربًا في عمق التاريخ، مستندة إ… تتمة »

براءة درزي

بلال وبهاء.. السّابقون على طريق الأقصى

الأحد 13 تشرين الأول 2019 - 12:11 م

 لم يكن العرس الفلسطيني الذي خرج الشابان بلال أبو غانم وبهاء عليان لعزف أنغام أهازيجه كأيّ عرس آخر. فبعد أسبوعين من انطلاق انتفاضة القدس، امتشق بلال وبهاء سكينًا ومسدسًا وأخبر كلٌ منهما والدته أنّه ذا… تتمة »